السبت، 10 نوفمبر 2018

تعلم اللغة التركية بسهولة

يبدأ الإنسان في طفولته باكتساب لغته ممن حوله، وينشأ على هذه اللغة حتى يصل إلى المراحل الدراسية التي تتطلب منه دراسة لغات أخرى

تعلم اللغة التركية بسهولة


حتى يسهُل على الطالب تعلم لغة جديدة عليه التفكير بالطريقة التي تعلم بها لغته الأم، هل كانت من خلال القراءة، الكتابة، أم من خلال المحادثة، ليختار الطريقة الأنسب والأسهل عليه حتى يبدأ بتعلم اللغة التركية اوغيرها.

نصائح لتعلُّم اللغة التركية بطريقة سهلة

لتعلم التركية بطريقة بسيطة إليكم بعض النصائح:

حاول ان تتعلم كطفل صغير:

عليك ان تستدعي نمط اكثر طفولية عند التعلم، واكثر مايميز الاطفال انهم لا يخشون من الخطأ بشكل كبير فهم يمارسون الخطأ والتصويب بشكل يومي على عكس الاشخاص الاكبر عمرا الذي  يخشون من الوقوع في الخطأ ويسيطر عليهم الخوف من ان يصابوا بالإحراج، لذلك ينبغي ان تكون اكثر جرأة في التعلم ولاتخشى من الوقوع في الأخطاء.

استمع اولا:

تلك هي القاعدة الأهم في تعلم أية لغة والتي ينصح بها جميع محبي اللغات، الاستماع هو مفتاح تعلم أية لغة جديدة وأيضًا هو الخطوة الأولى، تذكر جيدًا أنك تعلمت لغتك الأم وأصبحت قادرًا على التعبير وفهم الآخرين ربما قبل أن تتعلم طريقة رسم الحروف أو الكلمات، اللغة هي نمط تعبير اجتماعي ينمو بالاستماع والممارسة، حاول أن تعي هذه الحقيقة جيدًا، وتذكر جيدًا أن أغلب متعلمي اللغات يضعون سماعات الأذن أثناء سيرهم في الشوارع والمواصلات العامة.
تحميل 100 مقطع صوتي لتعلم اللغة التركية من هنا.

أعرف لماذا تريد تعلمها:

إذا لم يكن لديك سبب واضح لتعلم لغة ما فأنت أقل عرضة لاستكمال رحلة التعلم لأنك ببساطة تفقد دوافعك وهي وحدها ما يحركك
كلما كانت الدوافع اقوى كلما كانت فرص التعلم أقوى كذلك، ايا كانت دوافعك: السفر، التعلم، التعرف إلى اصدقاء جدد.

اقض وقت ممتعا وانت تتعلم اللغة التركية:

يمكنك الاستماع إلى الموسيقى مشاهدة الافلام او حتى ممارسة الالعاب من خلال اللغة التركية كما يمكنك الدردشة عبر الإنترنت مع صديق يتحدّث التركية لتعلُّم الكلمات بشكل صحيح، فهذه الامور تكسر من حدة التعلم وتساهم في ادخال اللغة الى حياتك بشكل اكبر
يمكنكم الاستعانة بتطبيقات تعليم اللغات عن طريق الدردشة من هنا.

التحدُّث باللغة التركية مع العائلة أو الأصدقاء، وإن كان هناك أشخاص يتحدّثون التركية كلغتهم الأم فهذا سيكون أفضل.
البدء بقراءة الكُتب المُبسّطة لجمع أكبر عدد من مفردات اللغة التركية ولا بأس إن لم تكُن جميع المفردات مفهومة في البداية.
يمكنكم الإطلاع على اهم الكتب لتعليم اللغة التركية من هنا.

إبحث عن شريك:

التعاون مع طلاب يدرسون اللغة التركية وحلّ التمارين سوياً فبالتأكيد سيكون هناك طلاب ذوي مستويات أعلى من غيرهم ممّا سيجعل تعلُّم هذه اللغة أسهل على الطُلاب ذوي المستوى المتوسّط.
يمكن اكتساب العديد من المهارات عن طريق جو التعاون والتنافس فالحماس الناتج يدفع جميع الاطراف إلى تحقيق اهدافهم في اقصر وقت ممكن.

احفظ الجمل:

ربما تكون طريقة حفظ الكلمات هي الطريقة التقليدية التي تعودنا عليها في تعلم اللغات الاجنبية لسنين طويلة ونتيجتها واضحة، تقضي السنين في تعلم اللغة دون تقدم ملحوظ، في حين يتقن اخرون لغة كاملة في عدة شهور ببساطة لان الحديث يتكون من جمل مفهومة وليس الكلمات فلا معنى للكلمات إذا لم تكن قادرا على توظيفها في جمل للتعبير عن ذاتك.
عليك التركيز على تعلم الجمل التركية والتراكيب الكاملة فإن الداراسات اثبت ان من يدرسون الجمل يتعلمون اللغات اسرع باربع مرات.
يمكنكم الإطلاع على اهم الجمل في اللغة التركية من هنا.

اجعل اللغة جزءا من حياتك:

الاستماع إلى البرامج التركية عبر المذياع حيث يُساعد هذا الأمر على تعلُّم اللغة ومعرفة كيفيّة التحدُّث مع الناطقين بالتركية بشكل أسهل. مراجعة المفردات والقواعد وكُل ما تمّ تعلُّمه أولاً بأول حتى لا ينسى الطالب ما تعلمه سابقاً وهذا مُهمّ قبل الانتقال للدرس الجديد.

مشاهدة الأفلام والفيديوهات التي تتناول مواضيع في مجالات مختلفة لجمع أكبر عدد من المفردات.
إن محاولة غمس نفسك في ثقافة اللغة أمر مهم جدا وحاول ان تقوم بإستخدامها على مدار اليوم.
يمكنكم متابعة القنوات التركية من احدى الروابط التالية : هنا او هنا كما يمكنكم الاستماع إلى قنوات الراديو التركية من هنا او من هنا.

كما يمكنكم تحميل التطبيقات الخاصّة بتعلم اللغة التركية على الأجهزة الذكية التي أصبحت متوفّرة ومجانية، إذ تحتوي هذه التطبيقات على دروس مشروحة بطريقة سهلة وكذلك اختبارات يُمكن اجتيازها ومعرفة الإجابات الصحيحة من الخاطئة، وتتوفّر كذلك مقاطع صوتية لتعليم الطالب نُطق الكلمة بشكل صحيح.
يمكنكم تحميل افضل تطبيق لتعلم اللغة التركية باللغة العربية من هنا.

عمل اختبارات في اللغة التركية استعانة بالإنترنت، وهذه الاختبارات متوفّرة على عدد من المواقع التي تُتيح للشخص تقييم ما قد تعلُّمه سابقا.

التركيز على طريقة لفظ الكلمات وهذا من خلال الانتباه للنطق اثناء الاستماع لدرس ما وطريقة قراءة الكلمات.

محاولة الاطلاع على الكُتب المصورة لربط الكلمات بالصور فهذا سيُرسّخ ويُسهّل حفظ الكلمات.


0 التعليقات:

إرسال تعليق