تأثير المسلسلات التركية على تعليم اللغة التركية للاجانب

 تشجع المسلسلات التلفزيونية التركية الأجانب على تعلم اللغة التركية ، وفقًا لدراسة "المسلسلات التركية واللغة التركية" التي أجراها معهد يونس إمري (YEE) والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون (RTÜK).


تأثير المسلسلات التركية على تعليم اللغة التركية للاجانب
تأثير المسلسلات التركية على تعليم اللغة التركية للاجانب



أجرى YEE و RTÜK بحثًا ميدانيًا بمشاركة 5000 شخص من 125 دولة لفهم كيفية مساهمة المسلسلات التلفزيونية التركية في عملية تعلم اللغة التركية ولتحليل كيفية ارتباط الأجانب بالثقافة التركية والفن والموسيقى والهندسة المعمارية والجمال الطبيعي وممارسات التحضر ، التقاليد العائلية والطقوس الاجتماعية والعلاقات الاجتماعية بين الأفراد من خلال المسلسلات التلفزيونية التركية.

في الدراسة ، قال 81.8٪ من المشاركين أنهم شاهدوا البرامج التلفزيونية التركية قبل المشاركة بنشاط في دورات اللغة التركية. تظهر النتائج أن البرامج التلفزيونية التركية تجذب انتباه الأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة التركية وفهم الثقافة.

ذكر ما يقرب من 29٪ من المشاركين أن المسلسلات التلفزيونية التركية حسنت فهمهم السمعي ، بينما قال 27٪ إنهم حسّنوا مهارات التحدث لديهم. ذكر مشاركون آخرون أن المسلسلات ساعدتهم في مجالات أخرى ، بما في ذلك فهم القراءة والكتابة والتعرف على الأمثال والتعابير والمفردات.

وفي حديثه في فعالية "تقارب تأثير المسلسلات التلفزيونية التركية على الثقافة التركية واللغة التركية" ، هنأ وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي YEE و RTÜK على جهودهما لحماية اللغة التركية وتطويرها وزيادة تأثيرها على الساحة الدولية.

بحيث قال: "علينا أن نقدم ونشرح الثقافة التركية ومناخ التسامح الذي تخمر في الأناضول للعالم. وفي هذا الصدد ، أعتقد أن المسلسلات والأفلام التركية لها أهمية كبيرة في التعريف بثقافتنا لجمهور أوسع. للثقافة والسياحة قمنا بدراسات جادة للغاية لبث مسلسلات تركية في مناطق جغرافية مختلفة من العالم ، ومقابل هذه الجهود تتم مشاهدة مسلسلاتنا التلفزيونية حاليًا في أكثر من 150 دولة ، وتركيا هي الدولة التي تصدر التلفزيون بكثافة للعالم بعد الولايات المتحدة ".

وشدد الوزير على أهمية جهود YEE و RTÜK قائلاً: "ذكر معظم المشاركين في هذا المجال أن الدافع الرئيسي الذي دفعهم لتعلم اللغة التركية هو المسلسل التلفزيوني التركي. وذكر المشاركون أن مشاهدة المسلسلات التركية لها بعض الإسهامات الملموسة. لعملية التعلم مثل التحدث بشكل أسرع وفهم الكلمات المنطوقة ونطق الكلمات بشكل صحيح وتعلم كيفية استخدام الكلمات في الحياة اليومية. من ناحية أخرى ، تقدم المسلسلات الثقافة والقيم التركية. لسنوات عديدة ، كانت الثقافة الأمريكية هي الثقافة التي جذبت الأنظار في مناطق جغرافية مختلفة بفضل إنتاجات هوليوود ، والآن تأتي الثقافة التركية في المقدمة ".

تم سرد العوامل التي تجعل المسلسلات التلفزيونية التركية جذابة في الدراسة على أنها "العلاقات الإنسانية وثقافة العيش معًا" ، و "الجو الأسري والروابط الأسرية القوية" ، و "العلاقات الرومانسية" ، و "القصص المثيرة والعلاقات الواقعية" ، و "الثقافة". العناصر والأماكن "و" التفاصيل والتجارب التاريخية ".

من بين المسلسلات التلفزيونية التركية الأكثر مشاهدة "Diriliş: Ertuğrul" (قيامة أرطغرل) ، "Barbaros: Akdeniz'in Kılıcı" (البربروس) ، "Kuruluş Osman" (المؤسس عثمان ) و "Yargı" (القضاء) و "Kara Para Aşk" (العشق الأسود).

كما حددت الدراسة أيضًا عددًا من الممثلين الأتراك الذين قيل إنهم "الأكثر تميزًا". ومن بين النساء ، بوركو بيرسيك ، وأسلي إنفر ، وجانسو ديري ، وديميت أوزدمير ، وهاندي إرسيل ، وإلتشين سانجو ، ومريم أوزرلي ، ونسليهان أتاغول ، وتوبا بويوكوستون ، وبينار دنيز ، وبوراك أوزجيفيت ، وباريش أردوينتش ، وبوراك أوزجيفيت ، وباريش أردوينتش ، ويقال إن الرجال الأكثر تميزًا ، وشاتاي أولسوي ، وإنجين أكيوريك ، وكان أورغانجي أوغلو ، وتولغا ساريتاش ، وكرم بورسين.

وقال المشاركون إن كمال سونال ، وأديل ناشيت ، وحاليت أكشاتيب ، ومنير أوزكول ، وتونسيل كورتيز ، وطارق أكان ، كانوا من بين الفنانين الأتراك البارزين الذين تركوا بصمة في ذاكرتهم.


ليست هناك تعليقات